بيان فلسطيني: جنين تختنق اقتصاديا بفعل العملية العسكرية التي يشنها الإحتلال

قالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية ،اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 وفق "د ب ا" ،

إن العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي المستمرة لليوم الثاني على جنين في الضفة الغربية تستهدف البنية التحتية لاقتصاد المحافظة ما ضاعف من خسائرها.

وذكر بيان للوزارة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تدمير الخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء خاصة في مخيم جنين، وتجريف الطرق والأراضي الزراعية، واستهداف منازل سكنية ومنشآت بالصواريخ.

وبحسب البيان، يخسر اقتصاد جنين ما يزيد على ثمانية ملايين دولار أسبوعياً في حال استمرت العملية العسكرية للاحتلال إضافة إلى تعطل 14 ألف منشأة.

ونوه البيان إلى توقف الحركة الصناعية والتجارية والخدمات في جنين نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على المحافظة، إضافة إلى منع التجار من إدخال السلع والبضائع.

وأشار إلى تعذر وصول العمال في جنين إلى أماكن عملهم نتيجة إغلاق الحواجز واستمرار العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض على المحافظة.

واعتبر بيان الوزارة أن ما يحدث في المدن الفلسطينية خاصة في جنين من اجتياحات متكررة "يأتي ضمن سياسة الضغط الاقتصادي التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق المواطن والاقتصاد الفلسطيني".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين منذ فجر أمس الاثنين، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وأكثر من 120 مصابا وصفت حالة 20 منهم بالخطيرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115