الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي على الحوثيين لإطلاق أسرى

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة 30 جوان 2023، بضغط دولي على جماعة

أنصار الله الحوثية، لإطلاق سراح 17 محتجزاً من أتباع الطائفة البهائية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة بالحكومة اليمنية معمر الإرياني في بيان وفق وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، إن " مليشيا الحوثي، تواصل اعتقال 17 من أبناء الطائفة البهائية بينهم خمس نساء، وإخفائهم قسرا، بعد اقتحامها الاجتماع السنوي السلمي لهم في العاصمة صنعاء".

وأضاف أن " احتجازهم جريمة نكراء تؤكد مضي جماعة الحوثي بتوجيه إيراني في نهج الاستهداف والإرهاب الممنهج للأقليات الدينية وعلى رأسها الطائفة البهائية".

وحمل الإرياني جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة "أحمد الملاحي" أحد هؤلاء المحتجزين البهائيين، والذي يعاني من مشاكل صحية، ولم يحظ بأي رعاية منذ لحظة اعتقاله، ما يجعل حياته على المحك".

وأشار الإرياني إلى "تعرض أتباع الطائفة البهائية لسلسلة من الجرائم والانتهاكات منذ بدء الانقلاب، تنوعت بين مداهمة المنازل وترويع الأسر والخطف والاعتقال التعسفي، والتعذيب النفسي والجسدي، والإخفاء والنفي القسري، وإخضاعهم لمحاكمات بتهم ملفقة خارج إطار القانون، ومصادرة ونهب ممتلكاتهم، واقتحام ومصادرة مقراتهم، والتحريض عليهم".

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بالضغط على الحوثيين لإطلاق سراح كافة هؤلاء المختطفين، ووقف ممارساتهم العنصرية ضد الأقليات الدينية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115