الدعم السريع تتهم الجيش السوداني بقصف مقر رئاسة المخابرات

اتهمت قوات الدعم السريع مساء الثلاثاء 20 جوان 2023 الجيش السوداني بقصف مقر رئاسة المخابرات وبـ "تدمير البنية التحتية" للسودانيين.

وجاء في بيان لقوات الدعم السريع: "في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية، قصف الانقلابيون (الجيش) بالطيران المسير والمدافع مساء امس (الثلاثاء)، مقر رئاسة جهاز المخابرات العامة بالخرطوم الذي يقع ضمن مناطق سيطرة قوات الدعم السريع".

وأضاف البيان: "تهدف عمليات القصف الممنهج من قبل الانقلابيين والفلول على المنشآت العامة والخاصة إلى تدمير البنية التحتية التي هي ملك الشعب السوداني وليست لنظامهم البائد".
وأضاف: "قصف وحرق رئاسة جهاز المخابرات العامة إنما هي محاولة مكشوفة لطمس آثار وثائق أعمالهم القذرة التي كانت تمارس طوال عهدهم البغيض. نحن إذ ندين هذه الأفعال المفضوحة؛ نؤكد لشعبنا إن إرادة وعزيمة أشاوس الدعم السريع أقوى من أي وقت مضى لإنهاء هذه الحلقة الشريرة وإلى الأبد".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115