السلطة الفلسطينية تقاطع اجتماعا ثنائيا مع سلطات الاحتلال احتجاجا على الاستيطان

أعلن مسؤول فلسطيني ، اليوم الأحد 18 جوان 2023، أن السلطة الفلسطينية قررت مقاطعة اجتماع ثنائي

مع سلطات الاحتلال كان مقررا غدا احتجاجا على التوسع الاستيطاني وفق مانشرته "ا ف ب".

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير الشئون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ ، في بيان ، :"قررنا مقاطعة اجتماع اللجنة الاقتصادية العليا بين الطرفين والذي كان مقررا عقده يوم غد".
وذكر الشيخ أن ذلك يأتي ردا "على قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية بتسريع مراحل النمو الاستيطاني في الضفة الغربية ".
وأكد الشيخ أن القيادة الفلسطينية "ستدرس جملة إجراءات وقرارات اخرى للتنفيذ وتتعلق بالعلاقة مع الاحتلال".
من جهتها ، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن خطوة الاحتلال تدفع "باتجاه تطبيق القانون الإحتلالي على الضفة الغربية واستكمال حلقات ضمها، وتسهيل تمرير المشاريع الاستيطانية بهدوء ودون ضجيج وبمراحل مختصرة قد لا تثار في وسائل الإعلام".
وطالبت الوزارة ، في بيان، بتحرك دولي وأمريكي حقيقي وممارسة ضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية لثنيها عن خطوتها واتخاذ ما يلزم من خطوات عملية لإجبارها على وقف إجراءاتها احادية الجانب "غير القانونية التي تقوض فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115