وزارة الصحة: مقتل 17شخصا في قصف جوي للعاصمة السودانية

أعلنت وزارة الصحة بولاية العاصمة السودانية الخرطوم عن مقتل 17شخصا وتدمير 25منزلا في قصف جوي للمدينة.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته على فيسبوك اليوم السبت 17 جوان 2023، "تعرضت منطقة اليرموك بمنطقة مايو جنوب الحزام لقصف جوي سقط على أثره عدد من الضحايا المدنيين وصل بعضهم الان الى مستشفى بشائر سنوافيكم بتقارير مفصلة لاحقا تحوي الاصابات والتطورات اللاحقة".
وأضاف البيان "التقديرات الأولية لمجزرة اليرموك تشير الي سقوط 17 قتيلا من بينهم 5 أطفال ونساء ومسنين كذلك تم تدمير 25 منزلا".
كانت قوات الدعم السريع بالسودان، قد أعلنت اليوم السبت، إسقاط طائرة حربية من طراز (ميج) تابعة لما وصفتها بـ"فلول النظام البائد" في إشارة إلى قوات الجيش السوداني.

ويقود محمد حمدان دقلو/حميدتي/ قوات الدعم السريع ، بينما يقود الجيش السوداني رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان.
كان الجيش السوداني قد دعا في وقت سابق اليوم السبت المواطنين لمغادرة منازلهم القريبة من مواقع تمركز قوات الدعم السريع، في وقت تحدثت معلومات عن إمكانية الاتفاق على هدنة جديدة.
وأشار ت قناة"آر تي عربية" في السودان، اليوم، إلى أن الطائرات الحربية الاستطلاعية تحلق في سماء الخرطوم، مع سماع أصوات المضادات الأرضية جنوب أم درمان ووسط وغرب الخرطوم وإطلاق نار متقطع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115