الجزائر : حقوق الشعب الفلسطيني الشرعية غير قابلة للتنازل

أكدت الجزائر ،اليوم الإثنين 22 ماي 2023 ، تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطني 

وموقفها الثابت المناصر له في سبيل استرجاع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق وكالة "د ب ا".

أدانت الجزائر، في بيان صحفي اليوم أصدرته وزارة الخارجية ، بأشد العبارات " إقدام مسؤول بسلطة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، في انتهاك فاضح ومتكرر للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وجددت الجزائر " استنكارها لهذه الممارسات الاستفزازية التي تأتي في أعقاب سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على الشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية غير القابلة للتنازل".

ودعت المجتمع الدولي لـ "تحمل مسؤولياته كاملة تجاه تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وتعنته في الاعتداء على الشعب الفلسطيني".

كان وزير الأمن القومي التابع للاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اقتحم أمس الأحد، المسجد الأقصى، بحماية القوات الإحتلال.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115