مصر تدعو "إسرائيل" إلى التوقف بشكل فوري عن الممارسات التصعيدية

أدانت مصر ، اليوم الأحد 21 ماي 2023، اقتحام وزير تابع للاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى الشريف برفقة مجموعة من العناصر المتطرفة،

مؤكدةً أن مثل هذه التصرفات الاستفزازية تتنافى مع ما يجب أن يتحلى به المسؤولون الرسميون من حكمة ومسؤولية وفق "د ب أ".

وقالت مصر ، في بيان صحفي اليوم أصدرته وزارة الخارجية ، إن "الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى والرامية لترسيخ سياسة التقسيم الزماني والمكاني له، لن تغير من الوضع القانوني والتاريخي القائم، والذي يعد فيه الأقصى وقفاً إسلامياً خالصاً".

ودعت الجانب الإسرائيلي إلى "التوقف بشكل فوري عن الممارسات التصعيدية التي تؤجج حالة الاحتقان القائمة بالفعل في الأراضي المحتلة".

وكانت مصادر فلسطينية قالت إن وزير الأمن القومي التابع للاحتلال الإسرائيلي ايتمار بن غفير دخل ، صباح اليوم ، إلى ساحات المسجد الأقصى رفقة عشرات المستوطنين وذلك للمرة الثانية منذ توليه منصبه نهاية العام الماضي.

وذكرت المصادر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلية عززت تواجدها في المسجد الأقصى وأبعدت المصلين الفلسطينيين عن مسار دخول بن غفير للمسجد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115