منظمة التعاون الاسلامي تجدد دعمها لتونس في مواجهة التحديات

أجرى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 17 ماي 2023، محادثة مع حسين إبراهيم طه، امين عام منظمة التعاون الاسلامي،

تناولت علاقات التعاون القائمة بين تونس والمنظمة وسبل مزيد تطويرها في مختلف المجالات.

واكد الوزير بناسبة مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة الثانية والثلاثين للقمة العربية ، حرص تونس المتواصل على المساهمة الفاعلة في تعزيز منظومة العمل الاسلامي المشترك، والارتقاء بدورها في ظل تنامي التحديات إقليميا ودوليا. كما أشاد بالكفاءات التونسية العاملة بهذه المنظمة، مشددا على أهمية مزيد تعزيز الحضور التونسي في هياكلها ومؤسساتها.
ومن جانبه، جدد الامين العام وقوف المنظمة الى جانب تونس في ما تواجهه من تحديات، مؤكدا الحاجة إلى الاستفادة من خبراتها في عديد القطاعات ونقلها الى عدد من الدول الشقيقة، لاسيما منها الصحة والتعليم والتكوين المهني.
ومثل اللقاء مناسبة نوّه فيها حسين ابراهيم طه بمواقف تونس الثابتة ازاء القضايا العادلة وفي صدارتها القضية الفلسطينية. كما تم بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة وأهمية ايجاد الحلول السياسية لمختلف الازمات في الفضاء الاسلامي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115