مباحثات تونسية جزائرية عشية القمة العربية بالسعودية

اجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج نبيل عمار لقاء مع وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري احمد عطاف،

وذلك بمناسبة مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية المقرر عقدها بجدة بالمملكة العربية السعودية ، يوم 19 ماي 2023.

وكان اللقاء مناسبة تطرق فيها الوزيران الى الراوابط الأخوية العريقة بين الشعبين الشقيقين. و تناولا بالبحث مختلف أوجه التعاون الثنائي وسبل الارتقاء به الى مستوى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والنقل وتنمية المناطق الحدودية. وأكدا حرصهما المشترك على مزيد توثيق هذه العلاقات وتشبيك مصالح البلدين من خلال استكمال تنظيم اللجان الوزارية القطاعية بين الجانبين، في الفترة القريبة القادمة، تمهيدا لعقد لجنة المتابعة بين وزيري الخارجية التحضيرية للجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسة الحكومة والوزير الأول الجزائري .
من جهة أخرى، بحث الوزيران أبرز المسائل المدرجة في جدول أعمال القمة العربية، وتنسيق مواقف البلدين ازاءها، بما يعزز مسيرة العمل العربي المشترك و يدعم وحدة الصف والكلمة، من اجل مواجهة مشتركة ومقتدرة للتحديات الماثلة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115