بدءا من اليوم ..منظومة أمنية جديدة بمنافذ الكويت

بدأت الأجهزة الأمنية العاملة في جميع منافذ الكويت الجوية والبرية والبحرية رسميا، اليوم الجمعة 12 ماي 2023،

تطبيق المنظومة المركزية المتكاملة للسمات "البيومترية" على جميع المسافرين من المواطنين والمقيمين. وفق صحيفة "القبس".

و أكدت المصادر، وفق الصحيفة الكويتية، أن الأجهزة الأمنية العاملة في جميع منافذ البلاد الجوية والبرية والبحرية، أعدت خطة متكاملة لتطبيق المنظومة المركزية المتكاملة للسمات «البيومترية» اعتباراً من غد، وتم اتخاذ الاستعدادات اللازمة عبر محاور عدة أبرزها تجريب الاجهزة التقنية الجديدة بنجاح، وتوفير المزيد من العناصر الأمنية المدربة على استخدامها، فضلاً عن وضع خطوات تنظيمية لتسهيل إجراءات المسافرين عبر المنافذ وضبط الأمن وتكريس الانضباط.

وكشف مصدر أمني كويتى، أن مشروع السمات "البيومترية" يتضمن بصمات أصابع اليد والكف وصورة الوجه وقزحية العين والتوقيع الإلكتروني للأفراد كافة، وذلك في إطار الخطة الموضوعة والتي تشتمل على تحديث شامل لتنفيذ إجراءات الدخول والخروج للمسافرين والمركبات.

وأكد المصدر أن المشروع الجديد يهدف لضبط حالات التزوير، والتحقق من قوائم الممنوعين المحلية والدولية قبل توثيق حركة السفر، كما يعنى المشروع بالتدقيق على المركبات أمنياً في المنافذ البرية، للتحقق من عدم إدراجها في قوائم المركبات المسروقة والمطلوبة محليا ودوليا قبل توثيق حركة المركبة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115