اجتماع عربي طارئ بشأن غارات سلطات الاحتلال ضد قطاع غزة

قررت الجامعة العربية، الأربعاء 10 ماي 2023 ، عقد اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين (22 دولة بعد عودة مقعد دمشق)،

لمناقشة "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة بفلسطين، وسط إدانات عربية واسعة ضده.

وشنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، الأربعاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، غداة تنفيذها هجمات على القطاع أسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 سيدات و3 من قيادات حركة "الجهاد الإسلامي"، بدأت الفصائل الفلسطينية بالرد عليها برشقات صاروخية.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، بأن "مجلس جامعة الدول العربية سيعقد على مستوى المندوبين الدائمين دورة غير عادية في وقت لاحق اليوم الأربعاء برئاسة مصر الرئيس الحالي لمجلس الجامعة".

وسيناقش الاجتماع الطارئ "العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والاعتداءات الأخيرة (بقطاع غزة).وينعقد الاجتماع "بناء على طلب مصر وفلسطين والأردن، وسيبحث أيضا طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر و المتصاعد"، وفق المصدر ذاته.

ويأتي الاجتماع العربي الطارئ، المقرر الأربعاء، غداة إدانات عربية واسعة ضد "العدوان الإسرائيلي" من دول ومنظمات عربية وإسلامية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115