وزيرا خارجية العراق وإيران يبحثان تطوُّرات الأوضاع بالمنطقة

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين مع نظيره الإيرانيّ أمير حسين عبد اللهيان، تطوُّرات الأوضاع بالمنطقة، والتحدِّيات التي تواجهها،

وضرورة دعم السلام، والاستقرار من خلال تضافر جُهُود الأطراف فيها.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية ، في بيان أوردته عبر حسابها بموقع "فيسبوك" اليوم الإثنين 24 افريل 2023 ، أن ذلك جاء خلال إتصال هاتفيّ جمعهما، مساء أمس الأحد.

ووفق البيان ، تطرّق الوزير حسين إلى الزيارة المرتقبة لرئيس الجُمْهُوريَّة عبداللطيف جمال رشيد والوفد المُرافق له إلى طهران.

وأشار إلى أن الجانبين تبادلا الرؤى، والأفكار حول القضايا الإقليميَّة والدولـيَّة محلّ الاهتمام المُشترَك ، لافتا إلى أن وزير الخارجيَّة الإيرانيّ تطرق إلى التطورات الأخيرة بين بلاده والمملكة العربيَّة السعوديَّة، لاسيما بعد التوصُّل إلى إتفاق تطبيع العلاقات بينهما.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115