قوات "الدعم السريع" تعلن تحقيق انتصارات والجيش السوادني ينفي

نشرت صفحة قوات الدعم السريع السودانية على فيسبوك وتويتر فيديوهات أعلنت من خلالها الاستيلاء على مجموعة من المقار،

وزعمت تحقيق انتصارات الإثنين 17 أفريل 2023، إلا أن قيادة القوات المسلحة أصدرت بيانا نفت فيه هذه المعلومات.

وحسب ما قالت صفحة "الدعم السريع"، فإن عناصرها استولوا على مقر الاستخبارات العسكرية بالقيادة العامة، وعلى مطار مروي، ومنزل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان.

وكذلك أعلنت قوات الدعم السريع إسقاط طائرة مقاتلة تعود للجيش.من جهتها شدد القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية على أن "بعض الأبواق الإعلامية للمليشيا المتمردة تقوم ببث الكثير من الأكاذيب لتضليل الرأي العام".

وتابعت في بيان أن "الموقف العملياتي حتى الآن بالعاصمة يتضمن اشتباكات محدودة حول محيط القيادة العامة ووسط الخرطوم".وقالت إن "القوات المسلحة تسيطر تماما على جميع مقراتها ولا صحة لما يتم تداوله بشأن استيلاء العدو على القيادة أو بيت الضيافة أو القصر الجمهوري".وختمت: "نفذت قواتنا الجوية ضربات ضد عدد من الأهداف المعادية وسيتم مواصلة ذلك حتى تصفية آخر (آلية) للمليشيا المتمردة بالعاصمة التي بدأت تقوم فيها بممارسة أعمال سلب ونهب متفرقة تحت التهديد لممتلكات المواطنين العزل".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115