الإمارات تدعو جميع الأطراف في السودان إلى ضبط النفس والخطوط السعودية تعلق رحلاتها

دعت الإمارات جميع الأطراف في السودان اليوم السبت 15 أفريل 2023، إلى التحلي بضبط النفس وخفض التصعيد

والعمل على إنهاء الأزمة عن طريق الحوار، حسبما قالت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة "تتابع سفارة دولة الإمارات في الخرطوم بقلق بالغ الأحداث الجارية في السودان الشقيق وتؤكد على موقف دولة الإمارات الثابت المتمثل في ضرورة خفض التصعيد والعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة بين الأطراف المعنية".

من جهتها أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم السبت، أن طائرتها من طراز ايرباص(إيه330) بالرحلة رقم (إس في458)، قد تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في الساعة 30ر7 بالتوقيت العالمي من صباح اليوم.

وأكدت الخطوط الجوية، في بيان لها اليوم ، أن فريق الطوارئ لديها تعامل مع الحادث، مشيرة إلى أنه تم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

وحسب البيان، تعمل فرق العمل جنباً إلى جنب مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة المملكة العربية السعودية لدى السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الحادث.

وأشار البيان إلى أنه سيتم توفير مزيد من المستجدات حول هذا الحادث عبر منصات "السعودية" في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الجيش السوداني أعلن أن عناصر من قوات الدعم السريع، تسللت في وقت سابق من اليوم إلى مطار الخرطوم، واستهدفت وحرقت طائرات مدنية، إحداها تتبع للخطوط الجوية السعودية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115