رفع حظر السفر عن حاكم مصرف لبنان

قالت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الخميس 13 أفريل 2023 إن القاضية غادة عون أصدرت قرار رفع حظر السفر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

 

وأوردت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن القاضية عون بصدد تعميم قرارها على الأجهزة الأمنية، لا سيما "المديرية العامة للأمن العام".

وكانت عون قد أكدت لـ"العربي الجديد"، أنّ مذكرة منع السفر التي أصدرتها بحق الحاكم انقضت مدّتها، التي تقتصر على ستّة أشهر فقط، على أن تصدر، اليوم الخميس، القرار برفع الحظر، وهذا ما حصل فعلا.

ويأتي رفع منع السفر عن سلامة بالتزامن مع قرب عقد جلسة استجوابه في العاصمة الفرنسية باريس، بتاريخ 16 ماي المقبل، التي حدّدتها القاضية الفرنسية أود بوروسي، علماً أنه كان يحاول التذرع بالحظر عليه لعدم الحضور.

وأوضحت القاضية عون، في حديثها لـ"العربي الجديد"، أنه "يفترض برياض سلامة أن يمثل أمام القضاء الفرنسي ويتعاون معه، خصوصاً أنهم عملوا كثيراً على الملف، وحركة تتبع الأموال، والقضاء الفرنسي جدي بتحقيقاته، ولا يمكن التعاطي معه كما يحصل لبنانياً".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115