سفير السعودية باليمن :زيارتي لصنعاء تهدف لتثبيت الهدنة والتوصل لحل شامل ومستدام

قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، الإثنين 10 أفريل 2023، إن زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء

جاءت "بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار للوصول إلى حل مستدام" للأزمة في اليمن.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها السفير السعودي في حسابه على تويتر، وأرفقها بصورة لقائه مع رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط، ورئيس فريق المفاوضات بالجماعة محمد عبدالسلام.
وقال آل جابر: "استمرارا لجهود المملكة (العربية السعودية) لإنهاء الأزمة اليمنية، ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في 2021، أزور صنعاء، وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة".
وأضاف أن زيارته جاءت "بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".
‏وتابع السفير السعودي: "وقفت المملكة حكومة وشعباً منذ عقود مع الأشقاء في اليمن في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام 2011، لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعوده الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والأحد، عقد وفدان من السعودية وسلطنة عمان، مباحثات مع قيادات بجماعة الحوثي في صنعاء، تناولت سبل إحلال السلام في اليمن.

وتتصاعد مساعٍ إقليمية ودولية لتجديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر 2022، وتتبادل الحكومة الشرعية والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

والجمعة، قال مسؤول حكومي يمني رفيع المستوى للأناضول، إن "الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين اتفقتا على تمديد الهدنة من ستة أشهر إلى سنة وإعلان الاتفاق رسميا خلال يومين".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115