أوقاف القدس: ربع مليون مصل في الجمعة الثانية من رمضان بالمسجد الأقصى

قالت مديرية أوقاف القدس إن نحو 250 ألف شخص أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى

مع استمرار تخفيف إسرائيل شروط دخول المدينة.

وتوافد منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم الجمعة 31 مارس 2023 آلاف الفلسطينيين إلى المدينة عبر العديد من الحواجز العسكرية المحيطة بها إذ يلف القدس جدار أسمنتي وأسلاك شائكة.

ونشرت شرطة الإحتلال الإسرائيلية العديد من عناصرها على الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في البلدة القديمة في القدس وأغلقت العديد من الطرق أمام السيارات لتسهيل وصول العدد الكبير من الحافلات إلى محيط البلدة القديمة.

وقال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية في خطبة الجمعة "زحفكم في هذا اليوم المبارك إلى المسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان المبارك يجتمع الفضل فيه من جميع جوانبه".

وأضاف "فرمضان الكريم مبارك والمسجد الأقصى موطن الإسراء والمعراج المبارك ويوم الجمعة الثاني من هذا الشهر الفضيل مبارك فهنيئا لجمعكم وهنيئا لكم بهذا الصوم الميمون المبارك".

وتابع قائلا "هذا الزحف الذي يؤكد، لا مجال للشك فيه، بأن للمسجد الأقصى ذرية يغدون وإليه ويروحون وأن للمسجد الأقصى شعب يحبه يتعلق قلبه بهذا المسجد وأن للمسجد الأقصى حراسا أمناء وسدنة وأفياء إنكم أنتم يا أبناء فلسطين الحبيبة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115