ليبيا ...اجتماعات عسكرية مشتركة في طرابلس برعاية أممية

وصل الأحد 26 مارس 2023، عبد الرازق الناظوري، رئيس أركان "قوات الشرق" التابعة لخليفة حفتر إلى طرابلس، رفقة وفد عسكري،

للمشاركة باجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

وذكر ت الأناضول، أن "عبد الرازق الناظوري وممثلين عن قوات حفتر وأعضاء اللجنة العسكرية "5+5" وصلوا إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس اليوم الأحد وذلك لعقد اجتماعات مشتركة برعاية أممية".
وتعقد اللجنة العسكرية المشتركة التي تضم 5 أعضاء من المؤسسة العسكرية في غرب ليبيا ومثلهم من طرف قوات الشرق التي يقودها خليفة حفتر منذ عامين حوارات داخل وخارج ليبيا لتوحيد الجيش تحت رعاية الأمم المتحدة وذلك تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في جنيف في أكتوبر 2020.
ومن المرجح أن تعقد اجتماعات بين رئيس أركان الجيش الليبي محمد الحداد ورئيس أركان قوات حفتر عبد الرازق الناظوري بحضور المبعوث الأممي عبد الله باتيلي.
ويضم وفد قوات حفتر بجانب الناظوري كل من خيري التميمي مدير مكتب حفتر، ومراجع العمامي رئيس اللجنة العسكرية الممثلة لحفتر.
وفي 17 مارس الجاري، دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا عبد الله باتيلي، أطراف النزاع المنخرطين في مباحثات توحيد المؤسسة العسكرية، إلى دعم توفير بيئة آمنة لإجراء انتخابات تحل أزمة البلاد.
وفي فيفري الماضي، كشفت البعثة الأممية عن اتفاق لجنة (5+5) على تشكيل قوة مشتركة لحماية الحدود كخطوة أولى لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115