وزير خارجية العراق يصل بروكسل للقاء نظرائه بالاتحاد الأوروبي

وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأحد 19 مارس2023، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة رسمية،

يعقد خلالها لقاء موسعا مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن الوزير حسين وصل بروكسل في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، للمشاركة باجتماع الدورة الثالثة لمجلس التعاون بين العراق والاتحاد الأوروبي.
وأضاف الصحاف، أن وزير الخارجية العراقي سيعقد لقاء موسعا مع جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال الزيارة.
كما سيجري حسين لقاءات ثنائية مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ومفوضة الاتحاد للشراكات الدولية يوتاه اوربيلاينين، وأمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستوتلبيرغ، ووزيرة الدولة لشؤون الهجرة في بلجيكا، وفق المصدر ذاته.
وفي ديسمبر الماضي، كشف بوريل، في كلمته خلال النسخة الثانية لمؤتمر بغداد للتعاون الشراكة الذي عقد بالأردن، عن خطة لتنظيم اجتماع على المستوى الوزاري بين الاتحاد الأوروبي والعراق بالنصف الأول من العام 2023.
وقال برويل، آنذاك، إن الاتحاد الأوروبي "صديق حقيقي" للعراق ومستعد لدعمه للقيام بالإصلاحات الشاملة.
وشدد بوريل على ضرورة أن يحترم الجميع "سيادة ووحدة" أراضي العراق.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115