العراق يبلغ ليبيا رغبته في إعادة فتح سفارته بطرابلس

قال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، امس الخميس، إن بلاده أبلغت ليبيا رغبتها في إعادة فتح سفارتها لدى العاصمة طرابلس.

 

جاء ذلك خلال اجتماعات عقدها وفد عراقي رسمي مع الجانب الليبي، وفق تصريح أدلى به الصحاف لوكالة الأنباء العراقية "واع".

ونقلت الوكالة عن الصحاف قوله، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين أوعز إلى وفد دبلوماسي عراقي بالذهاب إلى ليبيا برئاسة رئيس الدائرة الإداريَّة إحسان علاوي".

وبحسب الصحاف فإن "الوفد عقد عدة اجتماعات مع مستشار الأمن القوميّ الليبيّ إبراهيم بوشناف في العاصمة طرابلس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والأخوية بين البلدين".

وأضاف: "أشار الوفد إلى رغبة العراق بإمكانية إعادة فتح السفارة العراقية في ليبيا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسي والدبلوماسي وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصلية للجالية العراقية المقيمة في ليبيا".

وخلال اجتماعاته، أكد الوفد "دعم العراق للجهود الدولية لإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسي بما يلبي تطلّعات الشعب الليبي"، وفق تصريح الصحاف.

وكانت دول عدة، بينها العراق، أغلقت سفاراتها في طرابلس مع تصاعد التوترات العسكرية بين الأطراف الليبية عام 2014.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115