فصائل فلسطينية تتوعد إسرائيل بـ"دفع الثمن" ردا على عملية جنين

توعّدت فصائل فلسطينية، الخميس 16 مارس 2023 ، إسرائيل بـ"دفع الثمن"، عقب مقتل 4 فلسطينيين في عملية نفذتها قواتها بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن 4 فصائل فلسطينية هي: "حركة الجهاد الإسلامي"، و"حماس"، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، و"حركة المجاهدين".

وقال طارق عز الدين، الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، إن "جريمة الاغتيال الجبانة التي نفذتها قوات صهيونية خاصة بحق مقاتلي ومجاهدي شعبنا الفلسطيني في جنين، يتحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها وسيدفع ثمن هذه الجرائم" وفق تعبيره. وأضاف مخاطبًا سلطات الاحتلال الإسرائيلية: "نقول لهذا المحتل المجرم لا تفرح بفعلتك كثيرًا، فشهدائنا في الجنة وهذا اسمى أمانينا، ولكنك ستندم كثيرًا لأن مقاومتنا لن تترك دماء قادتنا الشهداء وستثأر لهم بكل قوة".

من جانبه، قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة "حماس"، إن "جريمة الاحتلال في جنين تعبير عن عجز الاحتلال عن إنهاء الانتفاضة في الضفة الغربية". وأضاف: "ستكون هذه الدماء الطاهرة اليوم في جنين، وقودًا لتصاعد الفعل المقاوم، والاحتلال سيدفع ثمن جريمته"، حسب قوله. بدورها، قالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، إن "جرائم العدو لن تردع شعبنا ومقاومته".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115