رئيس مجلس النواب اللبناني: "الحل السياسي يبدأ برئاسة الجمهورية"

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أمس الإثنين 13 مارس 2023، على أن الحل السياسي في لبنان يبدأ برئاسة الجمهورية،

مشددا على أنه لا خلاص للبنان إلا بالدولة المدنية.

وأكد بري ،خلال استقباله، مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين برئاسة النقيبين عوني الكعكي وجوزيف القصيفي أن "الحل السياسي يبدأ برئاسة الجمهورية"، معتبرا أن المرشح الذي يدعمه لتولي منصب رئاسة الجمهورية سليمان فرنجيه "مد يده للجميع، صالح كل الناس".
وشدد على أن "لا خلاص للبنان إلا بالدولة المدنية"، متسائلا " إذا كان سليمان فرنجيه لا يجمع فمن هو الذي يجمع؟". وأضاف "تمسكنا بالطائف كونه مثل إطارا لوقف الحرب وأفسح المجال أمام لبنان واللبنانيين لسلوك مسار متطور يحافظ على الطوائف ويحد من الطائفية، والمدخل الى ذلك فقط يقوم بتطبيق المادة 22 من الدستور، إذا لم ننتقل نحو الدولة المدنية لبنان لن يتعافى".
وقال رئيس مجلس النواب اللبناني " أنا بحاجة إلى رئيس يتحدث مع سوريا بموضوع ترسيم الحدود وحل أزمة النازحين، لأننا إذا كنا سنعتمد على الأوروبيين والأمريكيين فهم غير مكترثين، لهذا نريد رئيسا قادرا على مقاربة الاستراتيجية الدفاعية، رئيسا يؤمن بإتفاق الطائف، وانطلاقا من كل ذلك رشحنا الأستاذ سليمان فرنجيه".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115