نداء أممي عاجل لإغاثة متضرري الزلزال الفلسطينيين بسوريا

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، نداء لتأمين 16.2 مليون دولار لمتضرري زلزال سوريا من اللاجئين الفلسطينيين.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته الوكالة الأممية، وفق الأناضول .

وأطلقت الوكالة "نداءً عاجلا محدثًا بمبلغ 16.2 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات التعافي المبكر للاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء هذه الكارثة الطبيعية (الزلزال) في سوريا ولبنان".

وأضافت: "هذا النداء العاجل المحدّث سيمكن الأونروا من دعم لاجئي فلسطين المتضرّرين بالمواد النقدية وغير الغذائية حتى أوت 2023".

وبحسب الوكالة أمس الاثنين 6 مارس 2023، "يسعى النداء أيضًا إلى الحصول على تمويل لإعادة تأهيل مباني الأونروا ومنازل لاجئي فلسطين التي دمّرت أو تضررت جراء الزلازل".ونقلت الوكالة في بيانها عن المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، قوله: "هناك حوالي 700 شخص ينامون في مدرسة تابعة للأونروا في اللاذقية في سوريا".وأضاف: "نعتمد على شركائنا لمساعدتنا في مساعدة لاجئي فلسطين في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة".

ولفتت الوكالة إلى أنها "قدّمت خدمات الإغاثة الطارئة، التي تشمل الرعاية الصحية والنفسية الاجتماعية والعقلية والمعونات الغذائية والنقدية والمواد غير الغذائية وإعانات الإيجار والإسكان للاجئي فلسطين في حلب واللاذقية".

"تسبّب الزلزال أيضًا بإلحاق أضرار بالمساكن والبنية التحتية الضعيفة أصلاً في مخيمات لاجئي فلسطين، بما في ذلك المرافق الطبية والتعليمية وأبراج المياه" وفق المصدر نفسه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115