مقتل وإصابة 5 جنود بانفجار عبوة ناسفة جنوبي اليمن

أفاد مصدر عسكري يمني، اليوم الإثنين 6 مارس 2024، بمقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

 

وقال مصدر عسكري موال للحكومة الشرعية، طلب عدم الكشف عن إسمه، وفق وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، "إن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة، زرعت عبوة ناسفة في مديرية مودية ، انفجرت اثناء مرور دورية عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، المدعوم إماراتيًا، ما تسبب بمقتل جندي وإصابة أربعة آخرين".
ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن تنفيذ الهجوم.وخلال الأشهر الماضية، قتل وأصيب عشرات الجنود في هجمات متكررة تتعرض لها القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي، في محافظة أبين التي تنشط بها عناصر التنظيم.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أطلق في نهاية شهر أوت الماضي، عملية عسكرية وأمنية باسم "سهام الشرق" لمكافحة التنظيمات الإرهابية في المحافظة.
في سياق متصل، أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مقتل قيادي بارز في التنظيم والمسؤول الإعلامي فيه.
وقال التنظيم ، في بيان ، "إن حمد بن حمود التميمي (سعودي الجنسية) قتل بغارة أمريكية بطائرة من دون طيار استهدفت المنزل الذي يقطنه في محافظة مأرب، شرقي البلاد.
وأضاف البيان أن شخصا ثانيا قتل مع التميمي، يدعى أبو ناصر الحضرمي، وهو إعلامي في التنظيم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115