الرئيس العراقي يؤكد استعداد بلاده لاستعادة دورها الإقليمي والدولي

أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، أمس الأحد 5 مارس 2023،

أن العراق على أتم الاستعداد لاستعادة دوره البنّاء على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية نقلا عن بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية أن رشيد أكد أن "الأطراف السياسية المعنية عازمة على إيجاد أرضية مشتركة وبناء توافق وطني"، مشيرا إلى أن "العراق على أهبة الاستعداد لاستعادة دوره البنّاء على الساحتين الإقليمية والدولية".
وأشار إلى أن "العراق الجديد يهدف إلى تعزيز العلاقات مع جيرانه على أساس الاحترام المتبادل. وكما يسعى من خلال الطرق الدبلوماسية الى معالجة الملفات المشتركة المتعلقة بأمن الحدود وتدفق المياه من دول المنبع لتأمين حصص كافية من المياه لجميع الأطراف".
جاءت تصريحات الرئيس العراقي في مؤتمر منتدى أربيل السنوي الثاني حول نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط، في كلمة ألقاها نيابة عنه مستشاره إبراهيم محمد.
وقال إن "العراق الجديد يطمح إلى أن يكون قوة موحّدة من أجل الخير والعطاء وردم الهَوّة بين القوى الإقليمية وبناء توافق في الآراء حول مواجهة التحديات المشتركة ومنها التصدي لتغير المناخ وحماية البيئة إضافة الى محاربة الإرهاب".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115