منظمة التعاون الإسلامي: مطالبة وزير إسرائيلي بمحو قرية فلسطينية تشكل مواصلة لقتل الفلسطينيين

وصفت منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 دولة مسلمة، التصريحات العنصرية التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش

والتي "دعا خلالها لمحو بلدة حوارة الفلسطينية" بأنها عنصرية تشكل مباشرة مواصلة لأعمال القتل التي تقوم بها عصابات المستوطنين المتطرفين ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غربي السعودية مقرا لها، في بيان لها اليوم السبت 4 مارس 2023، إنها تدين "التصريحات العنصرية الخطيرة التي أدلى بها وزير مالية الإحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، معتبرة هذه التصريحات العنصرية تشكل دعوة مباشرة لمواصلة العنف وتحريض على أعمال القتل والترهيب التي تقوم بها عصابات المستوطنين المتطرفين ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته".
كما أدانت المنظمة "بشدة المصادقة التمهيدية على مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين" معتبرة هذه "القوانين العنصرية الإسرائيلية الباطلة تشكل انتهاكا لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة"، داعية "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد لجميع انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115