هيئة حقوقية: غرق أو فقدان362 فلسطينيا لدى محاولتهم الهجرة لأوروبا منذ عام 2014

رصدت هيئة حقوقية دولية تتخذ من غزة مقرا لها اليوم الخميس 2 مارس 2023،

غرق أو فقدان 362 فلسطينيا من سكان القطاع في البحر خلال محاولات الهجرة إلى أوروبا.

وذكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أنها تنظر بقلق بالغ لاستمرار حالات غرق الشباب المهاجرين من قطاع غزة إلى دول أوروبا بحثا عن حياة كريمة وهروبا من حالة الفقر التي يعانوها.
وأشارت إلى الإعلان اليوم عن وفاة شاب وشابة من سكان قطاع غزة غرقا في البحر خلال محاولتهما الهجرة عبر تركيا إلى اليونان عبر قارب مع مجموعة من المهاجرين.
وحملت الهيئة سلطات الإحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية عن تفاقم ظاهرة الهجرة من قطاع غزة "جراء انعدام أدنى مظاهر الحياة الآدمية للسكان بفعل الحصار وجولات العدوان المتكررة والإجراءات الغاشمة".
كما حملت الجهات السلطة الفلسطينية ولجنة العمل الحكومي التابعة لحركة حماس في غزة، المسؤولية عن ازدياد ظاهرة هجرة الشباب من القطاع في ظل عدم تبنيهم سياسات تحد من ظواهر تهميش الشباب والخريجين، وتعزز تمتعهم بحقوقهم.
وحثت على تبني سياسات فعالة للتخفيف عن كاهل سكان غزة، بما يشمل رفع العقوبات وتخفيض الضرائب وتقديم الدعم للفئات الهشة، وتعزيز أنظمة الرعاية في مختلف المجالات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115