وزير خارجية لبنان: شعبنا يتضامن مع تركيا من أعماق قلبه

قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، إن شعبهم تضامن مع تركيا من أعماق قلبه جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد .

 

جاء ذلك في تصريحات خاصة أدلى بها للأناضول اليوم الجمعة 24 فيفري 2023، خلال زيارته الرسمية إلى تركيا، للتأكيد على تضامن بيروت مع أنقرة.

وأفاد أنه يزور تركيا برفقة وزير الأشغال العامة علي حميه، لتقديم التعازي في ضحايا الزلزال. ولفت أنه التقى عددا من المسؤولين في أنقرة أبرزهم نظيره مولود تشاووش أوغلو. وأوضح أن بلاده أرسلت طواقم بحث وإنقاذ من 120 عنصرا إلى تركيا، حيث ساهمت في أعمال الإغاثة لمدة 10 أيام، بينهم 10 متطوعين تلقوا تدريبات بهذا المجال في تركيا سابقا.

وأكد على أنه رغم إمكانيات بلاده المحدودة، إلا أنها أرسلت بعض المساعدات الإنسانية إلى تركيا، كما نظم الشعب اللبناني ومجموعات الصداقة التركية في بلبنان حملات لجمع المساعدات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115