البحرين..إيقاف 16 شخصا "شاركوا بأعمال تهدف للفوضى والتخريب "

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، توقيف 16 شخصا "شاركوا في أعمال تهدف للفوضى والتخريب".

 

وقالت الوزارة في بيان، في وقت متأخر من مساء الأربعاء 15 فيفري 2023، إنه "تم القبض خلال الأيام الأخيرة على 16 شخصا إثر مشاركتهم في ارتكاب أعمال مخالفة للقانون، بهدف إثارة الفوضى والتخريب".
وأوضحت أن "أعمال البحث والتحري، دلت على أن هذه الجرائم كانت تدعو لها وتحرض عليها، أفراد ومنظمات، سبق تصنيفها كيانات إرهابية"، دون تسميتها.
وشددت وزارة الداخلية البحرينية، على أنه "لا تهاون في التصدي وبموجب القانون لأي ممارسات أو أفعال، تؤثر بالسلب على السلم الأهلي".
وقبل يومين، دعت جمعية "الوفاق الوطني" المحظورة في البحرين عبر صفحتها بفيسبوك إلى إحياء الذكرى الـ12 لاحتجاجات 14 فيفري التي رفضتها المملكة آنذاك وعدتها دعوات "للفوضى".
ونشرت الجمعية المحظورة البحرين الأربعاء، صورا قالت إنها لإحياء تلك الذكرى داخل البلاد، وخارجها، مشيرة إلى توقيف عدد من المواطنين من جانب السلطات البحرينية.
وفي 14 فيفري 2011 قادت مجموعات حزبية واجتماعية احتجاجات في البلاد للمطالبة بإدخال إصلاحات إلى النظام في المملكة فأخمدتها السلطات لكنها تسببت في سجن مئات، فضلا عن أعمال عنف واضطرابات وفق ما يقول حقوقيون بحرينيون.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115