فتح.. الأسير مروان البرغوثي يتعرض لمحاولة تصفية بقرار من الاحتلال

قالت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”،

إن العضو فيها والأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي مروان البرغوثي يتعرض لمحاولة تصفية بقرار من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت مركزية فتح، في بيان، إن “ما تعرض ويتعرض له القائد مروان البرغوثي (الأسير في سجن مجدو الإسرائيلي) ما هو إلا محاولة لتصفيته بقرار من حكومة احتلالية متطرفة”.وأدانت “بأشد العبارات، الاعتداءات الوحشية المتكررة بحق الأسرى، وعلى رأسهم البرغوثي الذي تعرض من جديد لاعتداء آثم في وقت يتعرض فيه بقية إخوانه وأخواته الأسرى إلى أشد وأبشع الاعتداءات والفظائع، من عزل وضرب وحرمان شامل من العلاج والطعام وأبسط الحقوق التي نصت عليها المواثيق الدولية”.

وحذرت اللجنة المركزية من أن “المس بحياة البرغوثي، وبقية القادة الأسرى والحركة الأسيرة برمتها، سينقل المواجهة مع الاحتلال إلى مرحلة متصاعدة من التوتر والانفجار”.ودعت “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومحكمة العدل الدولية، والمؤسسات الحقوقية ذات العلاقة، إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة البرغوثي، وجميع أبنائنا وبناتنا الأسرى”.وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة “بالضغط لزيارة البرغوثي ورفاقه الأسرى”.

وفي عام 2002، اعتقلت سلطات الاحتلال البرغوثي، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بتهمة “المسؤولية عن عمليات نفذتها مجموعات مسلحة محسوبة على فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين”.من جهته، حمّل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، في بيان “الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة القائد مروان البرغوثي”، مطالبا “بتدخل دولي عاجل لحماية الأسرى”.

وأضاف فتوح، أن البرغوثي، يتعرض منذ ثلاثة أشهر “لأبشع ممارسات العزل والتعذيب الوحشي في معتقل مجدو”.وأكد أن “وحدات القمع التابعة لإدارة السجون اعتدت بوحشية على البرغوثي داخل زنزانته الانفرادية، مستخدمةً أدوات عنف متعددة، ما أسفر عن إصابات بليغة في جسده”.

وطالب فتوح، المؤسسات الحقوقية الدولية والصليب الأحمر “بالتدخل الفوري لحماية البرغوثي، وضمان الإفراج الفوري عنه”.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115