إطلاق "الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية" بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة

يشارك المعهد العربي لحقوق الإنسان مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية"

والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "UNHCR" في إطلاق "الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية" الذي يعدّ وثيقة استرشادية، تهدف إلى تعزيز حماية الأطفال والنساء من خلال رفع الوعي حول أهمية الانتماء والهوية القانونية وبيان صلتها بحقوق الإنسان والتنمية المستدامة وذلك ضمن ندوة اقليمية تنعقد يومي 14 و15 جويلية 2024 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقدم الأستاذ "عبد الباسط بن حسن" كلمة المعهد العربي لحقوق الإنسان ضمن الجلسة الافتتاحية والتي شاركت فيها "لبنى عزام" مديرة قسم المرأة والطفولة بجامعة الدول العربية و "Marti Romero" نائب ممثل الحماية بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و "Janneke van der Graaff-Kukler" نائبة المدير الاقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة و "Denis Ulwor" رئيس حماية الطفولة باليونيسيف.

يشارك في هذه الفعالية عدد هام من وزارات العدل والداخلية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني من أجل المشاركة في إطلاق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية، ومناقشة خطة العمل الإقليمية المتعلقة بالإعلان بالإضافة لجلسات تقنية لبحث الخطوات التالية للتنفيذ ومناقشات حول الأولويات الإقليمية والعالمية المتعلقة بالانتماء والهوية القانونية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115