توغل إسرائيلي غرب غزة واقتحام مقر "الأونروا"

توغل الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة

تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومبان سكنية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات ونزوح آلاف الفلسطينيين باتجاه أحياء شمال غرب المدينة.

وأفادت الأناضول، بأن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في حي تل الهوى ومحيط مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمنطقة "الصناعة" والأطراف الجنوبية لحي "الرمال" تحت غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات والآليات المدفعية.

وذكر شهود عيان ، بأن انفجارات ضخمة وقصف من الطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية الثقيلة يستهدف منذ فجر الاثنين وحتى (الساعة 8:20 ت.غ) شرق ووسط وغرب مدينة غزة وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 3 شهور عندما نفذ الجيش الإسرائيلية عملية عسكرية في مستشفى الشفاء ومحيطها نهاية مارس الماضي.وحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت مبان سكنية وطرقات ومنازل وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في مناطق متفرقة.وتعجز فرق الإنقاذ والإسعاف عن التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى بسبب شدة القصف الإسرائيلي المتواصل.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي مناطق متفرقة بالمدينة خاصة بمحور التوغل بقنابل دخانية وغازية بشكل كثيف، وفق شهود عيان.

وقال الشهود إن آلاف الفلسطينيين نزحوا من جنوب غرب المدينة باتجاه الشمال الغربي وقضوا ليلتهم في الطرقات بدون مأوى.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115