جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لـ"حزب الله" جنوب لبنان

 أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه قصف بالطائرات الحربية والمدفعية أهدافا لـ"حزب الله"

في بلدات جنوب لبنان.وقال الجيش في بيان وفق الأناضول: "أغارت طائرات حربية الليلة الماضية على أهداف لحزب الله، بينها مبانٍ عسكرية في كفر كلا وبنى تحتية في حولا والبياضة ورب الثلاثين بجنوب لبنان".وأضاف: "كما قصفت قوات الجيش بالمدفعية لإزالة تهديدات في منطقة الظهيرة" دون تفاصيل.

ولاحقا، قال الجيش في بيان: "بعد وقت قصير من الرصد، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على المبنى الذي مكث فيه المسلحون".وحتى الساعة 12:00 "ت.غ" لم يتوفر تعقيب من "حزب الله" على بيان الجيش الذي عادةً ما يستهدف منازل مواطنين والبنية التحتية جنوب لبنان.ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراضٍ لبنانية في الجنوب، وهضبة الجولان السورية، فضلا عن الأراضي الفلسطينية.

 وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115