رابع أيام العيد.. شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية مكثفة على غزة

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، الأربعاء، في قصف إسرائيلي مكثف

استهدف جميع محافظات قطاع غزة في رابع أيام عيد الأضحى المبارك.
وأفادت الأناضول نقلاً عن شهود عيان ومسعفين بأن 5 فلسطينيين قتلوا جراء قصف إسرائيلي استهدف خياما للنازحين بمنطقة المواصي غرب مدينة رفح.
وأوضح شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي قصف ودمر عشرات المنازل في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وتواصل المدفعية والطائرات الإسرائيلية غاراتها على مناطق متفرقة في رفح خاصة حي تل السلطان غرب المدينة، حسب شهود عيان.
وتتمركز الدبابات الإسرائيلية على طول محور فيلادلفيا الحدودي بين رفح ومصر وفي كافة مناطق جنوب المدينة ومعظم مناطقها الشرقية (بلدة الشوكة وأحياء السلام والجنينة وقشطة) ووسطها (مخيما يبنا والشابورة ومنطقة تل زعرب) وغربها (الحي السعودي ومنطقة مقبرة تل السلطان).
وذكر الشهود ومصادر طبية أن الغارات الإسرائيلية على جميع محافظات قطاع غزة لم تتوقف خلال أيام عيد الأضحى المبارك ما أسفر عن سقوط عشرات الفلسطينيين بين قتيل وجريح.
ووسط قطاع غزة أفاد الشهود بأن المدفعية الإسرائيلية والطائرات الحربية قصفت مناطق متفرقة شمال مخيم النصيرات ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى تم نقلهم إلى مستشفى العودة وسط القطاع.
وأوضح الشهود، أن طائرات مسيرة تطلق النار بشكل مكثف تجاه منازل المواطنين شمال غرب النصيرات.
وفي مدينة غزة أفادت الأناضول بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشرقية بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة؛ ما أصاب منازل مواطنين بقذائف واشتعال النيران فيها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115