اغتيال الصحفيين بغزة: منظمة « مراسلون بلا حدود » تتقدم بشكوى جديدة ضد الاحتلال الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية

تقدمت منظمة « مراسلون بلا حدود », بشكوى جديدة أمام المحكمة الجنائية الدولية,

حول « جرائم حرب » ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الصحفيين خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة. ودعت المنظمة في بيان لها, اليوم الاثنين, المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى « التحقيق في جرائم ارتكبت في حق ما لا يقل عن تسعة مراسلين فلسطينيين بين الخامس ديسمبر 2023 و20 مايو 2024 في قطاع غزة ». وأوضحت أنها ثالث شكوى تتقدم بها حول اغتيال صحفيين في غزة, أمام المحكمة الجنائية الدولية, بعد شكوى أولى في 31 أكتوبر وأخرى في 22 ديسمبر. وتشير الشكوى الجديدة إلى « ثماني حالات جديدة لصحفيين فلسطينيين ارتقوا وجرح مراسل « ، جميعهم خلال ممارسة مهامهم الصحافية في المنطقة.

وأكدت المنظمة غير الحكومية أن لديها « دوافع معقولة » للظن أن بعض هؤلاء الصحفيين وقعوا ضحية « جرائم قتل متعمدة » والآخرين وقعوا في « هجمات متعمدة » ضد مدنيين من جانب جيش الاحتلال. وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مطلع يناير الماضي, أن الجرائم ضد الصحفيين مشمولة في تحقيقه حول جرائم الحرب في غزة. ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي, عدوانه على قطاع غزة, متسببا في ارتقاء 35 ألفا و984 شهيدا وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع, بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115