الفصائل الفلسطينية تستهدف 21 آلية إسرائيلية بغزة

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف 21 آلية للجيش الإسرائيلي، الثلاثاء.

شملت تلك الآليات 14 دبابة و4 جرافات و3 ناقلات جند، وفق سلسلة بيانات نشرتها "القسام" و"سرايا القدس" عبر منصة "تلغرام".

وقالت كتائب القسام وسرايا القدس إنها تخوض "اشتباكات ضارية" مع الجيش الإسرائيلي في 3 محاور هي: شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، وشرقي مخيم جباليا شمالي القطاع، وفي حي الزيتون بمدينة غزة وفق الاناضول.

في محور شرقي رفح، قالت كتائب القسام إنها استهدفت، خلال هذه الاشتباكات، "3 دبابات ميركفاه، وناقلتي جنود، وجرافة جرافة عسكرية من نوع دي9، عبر قذائف الياسين 105 وعبوات شواظ الناسفة".

وأضافت أنها "تدك قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون".
وتابعت أن مقاتليها تمكنوا من "تفجير منزل بشارع جورج تم تفخيخه مسبقًا في قوة صهيونية خاصة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

ولفتت كذلك إلى أنهم تمكنوا من "تفجير عين نفق بمحيط محطة القدس فُخِّخت مسبقًا بقوة هندسة صهيونية حاولت الدخول لعين النفق، وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".
فيما قالت سرايا القدس، إنها في هذا المحور قصفت بـ"قذائف الهاون من العيار الثقيل تحشيدات عسكرية وآليات متوغلة للعدو في محيط معبر رفح، والمقبرة الشرقية بحي السلام، ومحيط مسجد ابن تيمة بحي البرازيل".
وفي محور شرقي مخيم جباليا، قالت "القسام" إنها "استهدفت بـ"قذائف الياسين 105 وعبوات شواظ الناسفة 8 دبابات للعدو من نوع ميركفاه، إضافة إلى جرافتين من نوع دي9، وناقلة جند".
وأضافت أنها قنصت "جنديًا وأصابته بشكل مباشر".
وتابعت أنها تمكنت من "الاستيلاء على طائرة مسيّرة كانت تقوم بمهمة استخباراتية غرب مخيم جباليا".
أما سرايا القدس، فقالت إنها "استهدفت في هذا المحور بقذائف تاندوم وعبوات ناسفة من نوع برق دبابتين ميركفاه وجرافة من نوع دي9".
وأضافت أنها تمكنت من "قنص جندي يتحصن بأحد المباني خلف مدارس أبو زيتون".
وتابعت أنها خاضت "اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف التاندوم مع وحدة خاصة للعدو تحصنت داخل شقة سكنية بمعسكر جباليا وأوقعتهم بين قتيل وجريح".
ولفتت كذلك إلى أنها استهدفت بـ"قنابل مقذوفة من نوع برق المضادة للأفراد قوة للعدو تحصنت داخل شقة سكنية في شارع أبو العيش".
وفي محور حي الزيتون، قالت كتائب القسام إنها وبالاشتراك مع سرايا القدس "استهدفتا بقذيفتين مضادتين للدروع دبابة للعدو من نوع ميركفاه قرب مفترق شعفوط".

فيما قالت سرايا القدس إنها في هذا المحور "خاضت اشتباكات مع قوة خاصة للعدو تم استدراجها بأحد المنازل على شارع صلاح الدين".
وفي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، قالت سرايا القدس إنها "أسقطت طائرة بدون طيار من نوع إيفو ماكس وسيطرت عليها".

من جانبه، أقر الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر منصة "إكس"، بإصابة 4 من جنوده بجروح "خطيرة" خلال المعارك في غزة الثلاثاء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115