السعودية: يجب وضع مسار واضح لإقامة دولة فلسطينية

دعت السعودية، الاثنين، إلى وضع مسار واضح ذي مصداقية يهدف لإقامة دولة فلسطينية.

جاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال جلسة حوارية بالمنتدي الاقتصادي الذي انطلق الأحد ويختتم الاثنين بالعاصمة الرياض، بحسب ما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية.
وقال ابن فرحان: "يجب وضع مسار واضح ذو مصداقية للوصول لإقامة دولة فلسطينية، نحتاج لوضع حدٍ لمعاناة الشعب الفلسطيني ويجب إيجاد مسار سياسي واضح وحقيقي".وفي سياق متصل، أشار الوزير السعودي إلى وجود "مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة بشكل دائم"، دون تفاصيل أكثر.
وجاءت تصريحات ابن فرحان بالتزامن مع كشف وزير خارجية مصر، سامح شكري، بالجلسة الحوارية ذاتها، عن وجود مقترح على طاولة المفاوضات بشأن الوصول لهدنة في قطاع غزة، داعيا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لدراسته.وأمس، ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية أن "وفدا من حركة حماس برئاسة خليل الحية يصل القاهرة الاثنين لتسليم رد الحركة بشأن مقترح التهدئة في غزة" بعد تسلمها الرد الإسرائيلي على موقف الحركة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115