فلسطين: إسرائيل تسعى لتفجير الضفة في رمضان بإعدامات ميدانية

اتهمت الخارجية الفلسطينية، الأربعاء،

إسرائيل بالعمل على "تفجير" الضفة الغربية المحتلة في شهر رمضان الجاري، عبر "سياسة الإعدامات الميدانية".

وقالت الخارجية، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه: "ندين جرائم الإعدامات الميدانية الإسرائيلية المتواصلة، واعتبرها إثباتا على أن الاحتلال هو الذي يسعى لتفجير الضفة في رمضان" وفق الاناضول.

وأضافت أن "التصعيد الحاصل في جرائم القتل خارج القانون والإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين، والتي خلفت حتى الآن 6 شهداء، يعد جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي".

وشددت على أن "تلك الجرائم ترجمة لتعليمات المستوى السياسي والعسكري في إسرائيل، والتي تسهل على الجنود والمستوطنين إطلاق النار على الفلسطينيين دون أن يشكلوا أي خطر حقيقي عليهم".

ومنددة بـ"التصعيد في مسلسل الإعدامات الميدانية"، قالت الخارجية الفلسطينية إنه "دليل واضح على أن اليمين الإسرائيلي الحاكم هو الذي يسعى لتفجير الأوضاع في ساحة الصراع في شهر رمضان المبارك وإدخالها في دوامة من العنف والفوضى لا تنتهي".

وحذرت من أن "إفلات إسرائيل المستمر من العقاب والمحاسبة يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115