الأردن: رفض إسرائيل وقف حرب غزة يدفع المنطقة نحو التأزيم

اعتبر الأردن أن "التعنّت" الإسرائيلي في رفض وقف الحرب على غزة

وإيصال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني، يدفع المنطقة نحو مزيد من التأزيم.

جاء ذلك وفق وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء مع وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بالعاصمة عمان، وفق الأناضول.

وقال: "إن التعنت الإسرائيلي في رفض وقف الحرب وإيصال المساعدات يدفع المنطقة نحو مزيد من التأزيم"، لافتاً إلى أن إسرائيل "مستمرة بمنع دخول ما يكفي من مساعدات لغزة".وأشار الصفدي إلى أن "غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة ولا مقاربة سياسية خارج هذا المبدأ".وبين أن إسرائيل "خرقت كل القوانين الدولية واستخدمت التجويع سلاحا في حربها على غزة وسط عجز دولي عن مواجهة هذه الهمجية".

وتابع: "لا يمكن السماح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقويض أمن المنطقة واستمرار الحرب وتشريد سكان غزة وتجويعهم".وأكد الوزير أن "وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يجب ان تستمر في أداء مهامها"، مشيراً إلى أنه "اتفق مع وزير الخارجية الإسباني على أن لا بديل عن الأونروا".من جهته، شدد وزير الخارجية الإسباني على أن "وقف إطلاق النار في غزة أولوية قصوى، ويجب أن نتوقف عن عد الأموات".

وقال: "نسعى لوقف توريد السلاح، ووضعنا عقوبات على توريدها لإسرائيل"، داعياً في الوقت ذاته إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115