الضفة.. وقفة احتجاجية تنديدا بتعليق تمويل "الأونروا"

ندد عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء،

بتعليق عدد من الدول تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وشارك هؤلاء الفلسطينيون في وقفة احتجاجية أمام عيادة "الأونروا" الطبية في مخيم قلنديا للاجئين (شمال)، بدعوة من فعاليات وطنية وشعبية ومؤسسات اللاجئين.

ومن بين المشاركين في الوقفة ناشطون ولاجئون من مخيمات الضفة الغربية، وقد رفعوا لافتات تطالب بإعادة تمويل الوكالة، في ظل الأوضاع الكارثية في قطاع غزة والضفة الغربية والظروف المعيشية الصعبة في غالبية مخيمات اللجوء الفلسطيني في دول الجوار.

ومنذ 26 جانفي الماضي، قررت دول وكيانات، في مقدمتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تعليق تمويلها للأونروا؛ استجابة لمزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في هجمات حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر الماضي، على الرغم من أن الأونروا فتحت تحقيقا في هذه المزاعم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115