السعودية: نبحث خيارات إنقاذ الأونروا ومنها تقديم دعم إضافي

أعلنت السعودية أنها تبحث جميع الخيارات التي تساهم في إنقاذ وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"

من الانهيار، ومنها تقديم دعم إضافي لها.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سفير السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل خلال جلسة للجمعية العامة للمنظمة الأممية، بشأن مناقشة وضع وكالة الأونروا، عقدت في مدينة نيويورك الأمريكية، فجر الثلاثاء وفق الاناضول.
وقال إن بلاده "ستواصل دعم وكالة الأونروا، وأنها تبذل كل الجهود وتنظر في جميع الخيارات التي تساهم في إنقاذ الوكالة من الانهيار، ومنها تقديم دعم إضافي سيتم الإعلان عنه في حينه".
وشدد على رفض بلاده التام "للمساس بدور الأونروا والتفويض الممنوح لها، ولوسائل الابتزاز والضغوطات التي تتعرض لها".
وقال إن المملكة "تحذر من محاولات تصفية الأونروا، وانعكاساتها السلبية على أمن المنطقة"، داعيا "جميع الدول الأعضاء بشكل عاجل إلى تقديم مساهماتها وتوفير الموارد المالية لاستمرار عمل الأونروا".
وتأتي تصريحات السفير السعودي في ظل تدهور مستمر للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 5 أشهر، والتي تحاكم بموجبها تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115