قصف إسرائيلي يستهدف مجمع ناصر الطبي بخان يونس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة،

الإثنين، تعرض "مجمع ناصر الطبي" بمدينة خانيونس جنوب القطاع، لقصف مدفعي إسرائيلي الليلة الماضية، أسفر عن مقتل طفلة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب عبر "تلغرام" إن الطفلة دنيا أبو محسن (13 عاما) "استشهدت عقب استهداف مبنى الولادة في المجمع الطبي".وأضافت: "اليوم دنيا استشهدت، والتحقت بكل أهلها بعد استهداف مبنى الولادة في مجمع ناصر الطبي".

ووفقا للوزارة الفلسطينية، فقدت الطفلة دنيا والديها وكل إخوانها في الحرب، وبقيت وحيدة بعد أن بترت أطرافها السفلية، قبل أن تلتحق بهم بعد استهداف القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي.

الوزارة سبق وناشدت بتوفير أطراف صناعية للطفلة قبيل وفاتها، أملا في توفير حياة لها "تبدو طبيعية".وفي وقت سابق، نشرت الوزارة عبر حسابها على تليغرام، صورا لآثار الدمار في "مجمع ناصر الطبي" بخانيونس، معلنة تعرضه لـ"قصف بمدفعية الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية".

وتظهر الصور حجم الدمار الذي خلفه القصف في مرافق المستشفى من تهدم لجدار أحد غرف المستشفى، وتحطم محتويات بعض الغرف من أسرة ومعدات طبيه.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، تحدثت صباح اليوم، عن "استشهاد مواطنة وإصابة آخرين"، في القصف الإسرائيلي للمجمع الطبي، مساء الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولهم إن "مواطنة مصابة كانت تتلقى العلاج في المستشفى استشهدت، كما أصيب آخرون بينهم نساء وأطفال، جراء استهداف مدفعية الاحتلال مبنى في مجمع ناصر الطبي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115