ولي العهد السعودي وزعماء أفارقة يدعون لإنهاء الحرب في غزة

دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة

إلى وقف الحرب في غزة، وهو موقف انعكس صداه لاحقا في إعلان صدر بعد قمة مع زعماء أفارقة في الرياض.

وقال خلال القمة الأفريقية السعودية التي أُقيمت في العاصمة الرياض "ندين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الاحتلال الإسرائيلية للقانون الدولي والإنساني".

وأضاف "نؤكد ضرورة وقف هذه الحرب والتهجير القسري".

وقال مسؤولون فلسطينيون إن القصف الجوي الإسرائيلي أصاب ثلاثة مستشفيات ومدرسة في غزة اليوم الجمعة مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإن هناك معركة برية أيضا تدور رحاها بالقرب من مستشفى آخر، في الوقت الذي تشتبك فيه القوات الإسرائيلية مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في وسط القطاع.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن 11078 من سكان غزة، 40 بالمئة منهم من الأطفال، قُتلوا حتى أمس الخميس جراء القصف الجوي والمدفعي بينما أصيب كثيرون آخرون.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115