الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ثانيا بالضفة الأحد

قتل فلسطيني ثان، الأحد، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية،

وأصاب واعتقل آخرين في مداهمة مناطق متفرقة من الأراضي المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، "استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نوبا، شمال غرب الخليل".
وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن "الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مركبة فلسطينية على مدخل مدينة الخليل، ما أدى لإصابة دبابسة بجراح خطيرة ليُعلن عن وفاته لاحقًا".
وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق في بيان، "استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور 22 عاماً برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أبو ديس، فيما أصيب أثنين بجراح خطيرة".
وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن "قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة أبو ديس وحاصرت منزلا حيث اندلع اشتباك مسلح مع فلسطيني".
وأشار الشهود إلى أن "القوات هدمت أجزاء من البيت وقصفته بالقنابل".
واقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل السبت/الأحد، مناطق متفرقة بالضفة الغربية ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع الفلسطينيين.
وذكر شهود عيان لوكالة الأناضول أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدينة ومخيم جنين واعتقل عددا من المواطنين وسط اندلاع اشتباكات ومواجهات مع الفلسطينيين.
وأشار الشهود إلى أن جرافات إسرائيلية دمرت شوارع وميادين في جنين.
كما اعتقلت القوات شابًّا من بلدة قباطية جنوب جنين، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم، فيما اعتقلت شابا آخر من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بعد إطلاقها الرصاص على السيارة التي كان يستقلها.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص الحي .
وفي محافظة رام الله، "أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال، أحدهما وصفت إصابته بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة بلعين، وقرية عابود".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115