وزير خارجية الأردن: منع إدخال المساعدات إلى غزة جريمة حرب

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي،

أن منع إدخال المساعدات لقطاع غزة:" جريمة حرب... حرمان الأبرياء من الغذاء والماء وحرمان المرضى من الدواء جريمة حرب"، مشيراً إلى أن مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفى الميداني الأردني بغزة يكفي لمدة أسبوع واحد فقط.

وفي مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك في العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الخميس، قال الصفدي، إن الأردن سيرسل غداً طائرة مساعدات جديدة إلى مصر، لإيصالها إلى غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الصفدي قوله في المؤتمر: "قرار وقف الحرب عند إسرائيل وليس الأردن، ولا أرى أن إعلان حرب من جهة الأردن سبيل إلى وقف الحرب"، متسائلا هل من مصلحة الأردن أو فلسطين أو العرب الدخول في حرب مع إسرائيل، وهل توسعة رقعة الحرب يخدم الفلسطينيين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115