وزيرة الخارجية الألمانية تزور أوكرانيا للمرة الرابعة منذ بداية الحرب

وصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023

في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقا لأسباب أمنية، وهي الزيارة الرابعة التي تقوم بها لأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية في فيفري .2022

وبسبب إغلاق المجال الجوي الأوكراني، وصلت بيربوك من بولونيا إلى كييف على متن قطار نوم خاص، كما هو معتاد في زيارات الساسة رفيعي المستوى، وكان في استقبالها السفير الألماني مارتن يجر على رصيف المحطة.

ومن المفترض أن تكون الزيارة علامة على التضامن، وذلك قبل أسبوع من بدء الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وعند وصولها وعدت بيربوك أوكرانيا بمواصلة دعم ألمانيا لها في طريقها نحو الانضمام للاتحاد الأوروبي، لكنها حثت أيضا على بذل المزيد من جهود الإصلاح، على سبيل المثال في مكافحة الفساد. وقالت بيربوك إن أوكرانيا تدافع أيضا عن "حريتنا جميعا"، وأضافت: "مثلما تقف أوكرانيا أمامنا (للحماية)، يمكنها أيضا الاعتماد علينا"، مشيرة في ذلك إلى أن ألمانيا تدعم أوكرانيا بحسم في طريقها إلى الاتحاد الأوروبي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115