كمال سحنون: كلمة كارثي لم تعد كافية لوصف الوضع الاقتصادي الحالي

اعتبر عميد المهندسين كمال سحنون اليوم الأربعاء 18 جانفي 2023، أن عبارة « كارثي » لم تعد كافية لوصف وضعية الاقتصاد التونسي،

مشيرا إلى أن قانون المالية لسنة 2023 لا يتضمن إجراءات لتحفيز الاستثمار والمبادرة الخاصة في وقت أغلقت فيه الدولة فرص الالتحاق بالوظيفة العمومية وهو ما جعل المهندسين يخيرون الهجرة بسبب التعطيل والبيروقراطية التي يواجهونها في بعث مشاريعهم الخاصة ..

وقال في هذا الصدد: » 6500 مهندس يغادرون البلاد كل عام لتستفيد منهم دول أخرى ». وأضاف سحنون للإذاعة الوطنية أن قانون المالية الجديد يشجع على الانخراط في الاقتصاد الموازي بسبب الترفيع في نسبة الأداء على القيمة المضافة من 13 ٪. إلى 19٪ وفق قوله.

وأعلن سحنون أن عمادة المهندسين تلقت دعوة من وزارة المالية لعقد لقاء مع المديرين العامين للوزارة بداية الأسبوع القادم، موضحا أن العمادة ستقدم خلال هذا اللقاء مقترحاتها لإصلاح بعض النقاط في قانون المالية وبالخصوص في جانب الاستثمار في القانون التكميلي. مؤكدا أن المهندسين غير معنيين بقرار العصيان الجبائي الذي .لنت عنه الهيئة الوطنية للمحامين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115