مركز حقوقي: سياسات إسرائيل تزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

ندد مركز حقوقي فلسطيني ، اليوم الأحد، باستمرار عرقلة السلطات الإسرائيلية دخول أجهزة طبية إلى قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المرضى الفلسطينيين.

وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ،ن إسرائيل تواصل فرض حصارها المشدد على قطاع غزة للعام السادس عشر على التوالي، وتشدد قيودها على حركة الأفراد والسلع والمواد الأساسية اللازمة لحياة السكان.
وذكر المركز أن سياسات إسرائيل تدفع إلى المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية لا سيما على صعيد القطاع الصحي في ظل عرقلة دخول إمدادات اللوازم الطبية.
وأوضح أن السلطات الإسرائيلية تمنع توريد أجهزة التصوير المقطعي التي تُستخدم في كشف وتشخيص حالات المرضى في قطاع غزة ما يقوض حق السكان في تلقي الرعاية الصحية المناسبة.

وبحسب المركز ،تضع السلطات الإسرائيلية "شروطا مختلفة ومتغيرة، من حيث المورد والمواصفات، وكلها محاولات لتبرير منع إدخال هذه الأجهزة" بدعوى إمكانية استخدامها المزدوج.
وطالب المركز الحقوقي المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لـ "وقف الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة والضغط لإنهاء حصار قطاع غزة، وضمان دخول إمدادات وإرساليات الأدوية والمعدات الطبية بحرية ودون عوائق".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115