أمريكا: عنف خلال مظاهرات رافضة لانتخاب دونالد ترامب

خرج متظاهرون إلى الشوارع في أنحاء الولايات المتحدة في ساعة مبكرة من صباح امس الجمعة محتجين على فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة ومعبرين عن مخاوف من أن يوجه نصره ضربة للحقوق المدنية.

وقالت هيئة الشرطة في بورتلاند إن محتجين ألقوا أشياء على الشرطة في المدينة وألحقوا أضرارا بموقف للسيارات. وذكرت وسائل إعلام أن محتجين كتبوا عبارات على سيارات ومبان وهشموا واجهات.وأضافت أن المظاهرات استمرت في الساعات الأولى من الصباح فيما اعتقلت شرطة بورتلاند مجموعة من المحتجين واستخدمت رذاذ الفلفل والرصاص المطاطي في محاولة لتفريق الحشد. ونزل آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في عدة مدن أمريكية لليلة الثانية على التوالي ضمن احتجاجات في مختلف أنحاء البلاد على فوز دونالد ترامب المفاجئ بالرئاسة.وفي أول تعليق له على التظاهرات، حمل ترامب وسائل الإعلام مسؤولية ذلك. وتظاهر حوالي 300 شخص في بالتيمور على الساحل الشرقي مرددين «ليس رئيسي!» وحملوا لافتات كتب عليها «لم انتخب الحقد رئيسا».ونظمت تظاهرات ايضا في نيويورك وشيكاغو ودنفر ودالاس وأوكلاند ومدن أخرى أيضا في الولايات المتحدة الامريكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115