الصين تدعو أمريكا إلى التوقف عن تسليح تايوان

دعت الصين الولايات المتحدة إلى التوقف عن تسليح تايوان،

في اجتماع لممثلين عسكريين.وأعلنت وزارة الدفاع في بكين اليوم الأربعاء أن جمهورية الصين الشعبية غير مستعدة للتوصل إلى حل وسط حول قضية تايوان.

والتقى ممثلون من وزارتي الدفاع في البلدين أمس الأول الاثنين وأمس الثلاثاء في واشنطن- قبل بضعة أيام من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تايوان، التي تجرى يوم السبت المقبل وفق "د ب ا ''.

ولدى تايوان، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 23 مليون نسمة، حكومة مستقلة، منذ عام 1949 وتطورت إلى دولة ديمقراطية، غير أن قيادة الصين ترى أن تايوان جزءا لا يتجزأ من جمهورية الصين الشعبية وتسعى جاهدة لإعادة ضمها، بالقوة إلى لزم الأمر.

وأيا كان من سيشكل الحكومة المقبلة، في الجمهورية الجزيرة، الواقعة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من البر الرئيسي الصيني، فقد يكون له أيضا تأثير واسع على العلاقة بين واشنطن وبكين.

ويمثل دعم الولايات المتحدة لتايوان نقطة خلاف رئيسية بين القوتين النوويتين.وطبقا لبيان صادر عن الوزارة في بكين، أعربت الصين ، عبر ممثلها في واشنطن، عن استعدادها لـ"تطوير علاقات صحية ومستقرة بين القوات المسلحة".وأكّدت أمريكا على أنه يتعين أن تبقى قنوات التواصل بين الجانبين مفتوحة، حتى لا تنجرف المنافسة الثنائية إلى صراع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115